طريقة عمل الكوردون بلو بالصوص الأبيض

طريقة عمل الكوردون بلو بالصوص الأبيض
طريقة عمل كوردون بلو بالصوص الأبيض

وجبة الكوردون بلو من اسمها نعرف أنها فرنسية الأصل ، وكلمة الكوردون بلو تشير فى فرنسا إلى رتبة اشتهر بها مجموعة من الفرسان الفرنسيين فى القرن السادس عشر والذىن ارتدوا زحافات زرقاء حسب ما يُقال وكان يطلق عليهم كوردون بليوس، وتقدم الكوردون بلو كوجبة رئيسية أو كساندويتش وهي من ألذ وأشهر الأطباق الفرنسية ، ورغم أن الكوردون بلو في الأصل هي صدر دجاج محشو بالجبن واللحم المدخن ومقلي إلا أنه أيضاً أصبح يقدم بطريقة صحية في الفرن لتخفيف السعرات الحرارية ، وطريقتنا اليوم هي طريقة الكوردون بلو الأصلية بجانب الصوص الأبيض الفرنسي :

المكونات :

4 صدور دجاج مخلية

شرائح تركي مدخن

شرائح جبن امنتال سويسري أو موزريلا

ملح

فلفل أسود

ثوم بودر

بصل بودر

بابريكا

2 م ك خل

للقلي :

دقيق

بيضة مخفوقة

بقسماط

الصوص الأبيض :

م ك زبدة

2 م ك دقيق

كوب حليب

مكعب ماجي

فلفل أبيض

كوب جبن شيدر

الطريقة :

– نفتح صدر الدجاج من الجنب لنصفين باستخدام السكين بدون قطعه للنهاية بحيث يصبح مفرود كالدجاج البانيه .

– نفرد بلاستيك تغليف الغذائي ( كيلنج فيلم ) ثم نضع فوقه صدر الدجاج المفرود ونغطيه بالبلاستيك وندقه حتي يصبح شريحة رقيقة جداً ونكرر العملية مع باقي الكمية .

– نتبل صدور الدجاج بالملح والفلفل الأسود والثوم البودر والبصل البودر والبابريكا والخل ثم نتركها في الثلاجة من ساعة لثلاث ساعات .

– نفرد بلاستيك تغليف الغذائي ( كيلنج فيلم ) ثم نضع فوقه صدر الدجاج المدقوق ونضع شريحة تركي مدخن ثم شريحة جبن امنتال ثم برفق نبدأ بلف صدر الدجاج في شكل رول مع مراعاة الضغط عليه جيداً لكي لا تخرج الجبن عند القلي ثم نلفه بالبلاستيك ونتركه ونكرر العملية مع باقي صدور الدجاج ونتركها لربع ساعة حتي تتماسك .

– نزيل البلاستيك من حول صدور الدجاج ثم نغمسها في الدقيق ثم في البيض ثم في البقسماط .

– نضع زيت غزير في مقلاة علي النار ثم نضع صدور الدجاج مع مراعاة التقليب علي الجانبين حتي يتلون باللون الذهبي ثم نرفعه من الزيت .

– نجهز الصوص الأبيض في قدر علي النار نضع الزبدة حتي تذوب ثم نضع الدقيق ونقلب قليلاً ثم نضع الماجي والحليب نقلب باستخدام المضرب اليدوي لكي لا يتكتل الصوص ثم نضع الفلفل الأبيض حتي يغلي الخليط ثم نضيف له الجبن الشيدر ونقلب حتي تذوب ونطفئ النار أسفله .

– في طبق التقديم نضع الكوردون بلو والصوص الأبيض وتقدم .

وصحة وهنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.